مشروع دعم التعليم للايتام

2012

 تستمر جمعية ياردم الي الدولية للمساعدات الانسانية في تقديم مساعدات مشروع التعليم للأيتام . يعاني أكثر من 250 مليون يتيم حول العالم من  عدم التزام المجتمع  تجاههم وحرمانهم من حقوق  التعليم و التعلم ، حيث لا  توجد لديهم أدنى مقومات تحديات الحياة ، فبكل  سهولة يمكن ان تُستغل ظروفهم الصعبة لصالح الارهاب ،  بالإضافة إلى استغلالهم من قبل المافيات في الفاشيات المختلفة . 
لأجل ذلك كان مشروع تعليم الايتام الذي يتم تنفيذه في كافة مدننا بالإضافة إلى العديد من البلاد الاخرى. وفي ذات الوقت يتم تسليط  الضوء على أهمية مساعدة الأيتام و  التذكير بالمسئولية  والوظيفة الانسانية تجاه الايتام الذين فقدوا مقومات المعيشة الكريمة . من خلال هذا المشروع تستطيع ان تعطف على الايتام  و ان تترك و لو اثر طيب بسيط فانه سيكون له القيمة الكبيرة من الاجر.
المشروع ينفذ في 18 دولة
سيتم تنفيذ المشروع في المرحلة الاولي في 18 دولة وهم , تركيا، فلسطين/ غزة، بنغلادش، باكستان، موريتانيا، الصومال، السودان، سوريا، اثيوبيا، اليوسنة، لبنان، مقدونيا، مانغوليا، كازخستان، اذربجان، افغانستان، العراق و الاردن. ففي هذه الدول سيتم ايصال تبرعات المتبرعين في دعم تعليم الايتام.
ستكون كفالة الايتام عبارة عن مجموعات كل مجموعة تتألف من 10 كفلاء سيقوموا بكفالة 10 أيتام و تبلغ قيمة الكفالة 110 ليرة لكل يتيم بشكل شهري وسيقوم كل كافل بدفع مبلغ الكفالة ليتيم أخر ليصل إلى كفالة 10 ايتام وبالتالي سينال الدعاء و الاجر من كفالة 10 ايتام.
وذلك سيكون المبلغ السنوي للتبرعات لكل يتيم 1320 ليرة تركية  بمعدل 110 ليرة تركية شهريا لكل يتيم، وسيتم استخدام مبالغ المساعدات في مصروفات التعليم وتوفير الحياة المجتمعية للايتام بشكل مريح، ولقد حصلنا على بيانات الايتام من جمعية ياردم الي من خلال 81 مدينة داخل تركيا، وبدانا حملة توعوية لدعم الايتام، ومن اجل استمرار الحملة عملنا جاهدين على  دعم الحملة اعلامياً من مصادرنا المختلفة.