الصفحة الرئيسية / أماكن عملنا / باكستان/ مشروع قرية السلطان أيوب

مشروع قرية السلطان أيوب

2019

في نهاية شهر يوليو من العام 2010 تعرضت باكستان إلى الفيضان الذي يعتبر الاكبر من نوعه على مدار 100 عام، نتيجة للأمطار الغزيرة التي هطلت في ولايات  السند، بنجاب و بلوشتان بدأ نهر اندوس بالفيضان بشكل هائج وتضررعلى اثره خمس مساحة باكستان، ولقي حوالي 2000 شخص حتفهم حسب تقارير الحكومة الباكستانية وتضرر حوالي 20 مليون شخص بشكل مباشر، أودت هذه الكارثة بآلاف الجثث وخسائر مادية قدرت بحوالي 136 مليار دولار.
قررت ياردم الي على اثر هذه الفاجعة اعادة بناء القرية من جديد لتصبح صالحة للعيش وكذلك توفير الكرامة والرفاهية للإنسان، فالهدف من ذلك هو ليس فقط اعادة الحياة للناس المحرومة فحسب وانما ايجاد بيئة صالحة وكريمة مبنية على قيم الاسلام أيضاً.
سميت هذه القرية على اسم أبي ايوب الانصاري الذي استضاف سيدنا محمد(صلى الله عليه و سلم) في بيته بالمدينة.
تم انشاء قرية أبي ايوب الانصاري الحديثة على بعد 120 كم من العاصمة اسلامباد، حيث تبلغ  مساحتها 40 دونم بواقع 40 منزل بالإضافة إلى مركز اسطنبول للتسوق، و مركز ياردم الي الصحي، ومحطة حمدية للمياه النظيفة، وملعب معشب، و مسجد عقبة حسن علي كاسر وأبرزهم انشاء المدرسة الابتدائية.
تم افتتاح قرية ابي ايوب الانصاري رسميا يوم الجمعة في 11 نيسان 2014، بمشاركة السيد مصطفى اسلام اوغلو و رئيس جمعية ياردم الي د. صادق دنشمان ولفيف من الضيوف من تركيا و باكستان.
كما ويوجد مركز الدعوة التعليمي الذي انشيء تلبية لاحتياجات القرية التعليمية ، حيث بدأت عملية التعليم حسب المناهج المحلية ، و تم توفير الاحتياجات من الاثاث و مختبر حاسوب في مركز الدعوة التعليمي والمكتبة كما وتم تطوير المركز حسب الخطة بإنشاء 5 صفوف اضافية للمركز التعليمي لتقديم الخدمات حيث أن المركز يقوم بتعليم اللغة التركية.
كما وتم تزويد القرية بمركز صحي يتمتع بأهمية كبيرة حيث يتوفر بداخله صيدلية و غرفة طوارئ ووحدة توليد وطبيبة اخصائية نساء وولادة. 
ويوجد ايضا محطة حاميدية لتحلية المياه وهي من أهم المرافق في القرية الحديثة حيث أن القرية تعاني من أزمة وضائقة شديدة نظراً لعدم توفر مياه صالحة للاستخدام ومحطة التحلية ستعمل على ذلك.
كما ويوجد هناك سوق إسطنبول الذي حظي بمكانة هامة في القرية حيث أنه سيوفر للفلاحين مكان لتسويق منتجاتهم ويوفر للناس الاحتياجات اليومية للمعيشة بعد أن كانوا يعانوا من بعد المسافات.
كما ان هناك بعض الوحدات التي نتطلع لتنفيذها مستقبلا وهي دارالايتام، مركز تنمية المهارات مركز العائلة والمطبخ الشعبي، زريبة واسطبل للحيوانات، مجمع النفايات، مركز البحث و التخطيط لبناء 51 وحدة سكنية جديدة. 

معرض الصور